منظمة العمل الدولية: التفاوت فى التعليم زاد من حدة البطالة.. مشاركة النساء فى العمل لا تتجاوز 20%
 
 
نبذة عن مشروع بوابة الإحصاءات القومية للتعليم العالي
هو مشروع لإنشاء قاعدة بيانات الإحصاءات القومية للتعليم العالي، تعكس تطورات التعليم العالي في مصر، وتقيس جودته من خلال رصد كافة عناصر منظومة التعليم العالي المتمثلة في الطلاب، والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس، ومؤسسات التعليم العالي.

ويهدف هذا المشروع إلى سد الفجوات في بيانات وإحصاءات التعليم العالي من حيث التوافر والحداثة والاتساق، وذلك بتوفير قائمة من إحصاءات التعليم العالي في شكل سلاسل زمنية على مستوى كافة عناصر المنظومة، بالإضافة إلى قائمة من المؤشِّرات لقياس آراء أطراف العملية التعليمية حول قضايا التعليم العالي في مصر. وأيضا تحتوى البوابة على عدد من الأقسام الأخرى كالتجارب الدولية في مجال تطوير التعليم العالي، والقوانين والتشريعات، والدراسات والتقارير التي تتعلق بهذا المجال، وكذلك أمثلة لجهات مانحة، وشراكات في مجال التعليم العالي.

وتعرض قاعدة البيانات من خلال البوابة وفقا لثلاثة محاور رئيسية تتمثل في المستفيدين الرئيسيين منها وهم: الطلاب والأساتذة، ومتخذو القرار.
تساعد دراسة الأدبيات والتجارب الدولية في رصد ومتابعة أداء قطاع التعليم العالي في الدول المختلفة بما يساعد في رسم وتنسيق سياسات تطوير منظومة التعليم العالي بجوانبها المختلفة والعمل على ضمان جودته وتتمثل مجالات دراسة الأدبيات في المجالات الآتية:
   إتاحة فرص للالتحاق بالتعليم العالي
   دور تطوير التعليم العالي في تحقيق التنمية
   نظم إدارة التعليم العالي
   قياس التوافق بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | اتصل بنا | RSS
حقوق النشر © الإصدارة 2.0 - 2011 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري - جميع الحقوق محفوظة