منظمة العمل الدولية: التفاوت فى التعليم زاد من حدة البطالة.. مشاركة النساء فى العمل لا تتجاوز 20%
 
 
الصفحة الرئيسية » الجهات المانحة والشراكات في التعليم العالي
الجهات المانحة والشراكات في التعليم العالي
مؤسسة الشرق الأدني
مؤسسة الشرق الأدنى هي وكالة تنموية لا ربحية خاصة، تعمل بشكل مباشر، ومن خلال المؤسسات المحلية على مساعدة الشعوب في الشرق الأوسط وأفريقيا لبناء حياة أفضل، من خلال تقديم خدمات التعليم، كما تقوم بتقديم التمويل اللازم، وتتيح مخزونها الخاص من المعارف والخبرات.
المركز الكندي لبحوث التنمية الدولية
يهدف المركز الكندي لبحوث التنمية الدولية إلى مساعدة البلدان النامية على استخدام العلم والتكنولوجيا لإيجاد حلول عملية، وحلول طويلة الأجل للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي يواجهونها.
المعهد الدولي للبيئة والتنمية
يكمن هدف المعهد الدولي للبيئة والتنمية في بناء عالم أكثر إنصافا من خلال فعالية العمل في شراكة مع الآخرين، وتقديم المنح لتمويل المشروعات المختلفة.
قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 179 لسنة 1997 بشأن الموافقة على التعديل الرابع لإتفاقية منحة مشروع الربط بين الجامعات (مرحلة ثانية) بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية الممثلة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الموقع في القاهرة بتاريخ 22/9/1996
الملف [hp_file]
قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 146 لسنة 2002 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مشروع تطوير التعليم العالي) بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، الموقع في واشنطن بتاريخ 23/4/2002
الملف [hp_file]
جامعة المنصورة - أرشيف الأخبار
تتيح جامعة المنصورة العديد من المنح للطلاب كما تقوم بالعديد من الشراكات مع جهات دولية مختلفة لتنمية مهارات الطلاب والأساتذة، ويقدم الموقع معلومات وأخبار عن الجامعة، كما يتيح قواعد البيانات والأبحاث العلمية.
قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 19 لسنة 1999 بشأن الموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية منحة مشروع الربط بين الجامعات (مرحلة ثانية) بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية الممثلة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الموقع عليها في القاهرة بتاريخ 24/9/1998
الملف [hp_file]
صندوق مشروع تطوير التعليم العالي
يعد صندوق مشروع تطوير التعليم العالي جزءاً من إتفاقية القرض بين مصر والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، والهدف من أنشائه تقديم المساعدة والدعم المالي للمشروعات التي تبنتها وزارة التعليم العالي، والممثلة في مشروع تطوير التعليم العالي الذي يشمل ستة مشروعات، تم توثيقها في المؤتمر القومي لتطوير التعليم في مصر، والذى تم عقده في فبراير 2000.
المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في التعليم العالي
تعد المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في مجال التعليم العالي منظمة مستقلة، غير ربحية، مقرها في لاهاي، هولندا، تؤيد إتاحة التعليم وتحسين فرص الحصول عليه في جميع أنحاء العالم.
اتحاد أغا خان الثقافي
يركز اتحاد أغا خان الثقافي على الصحة والتعليم والثقافة ، والتنمية الريفية، وبناء المؤسسات وتعزيز التنمية الاقتصادية لتحسين الظروف المعيشية والفرص للفقراء، بغض النظر عن دينهم، أو الأصل أو الجنس.
12
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | اتصل بنا | RSS
حقوق النشر © الإصدارة 2.0 - 2011 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري - جميع الحقوق محفوظة