قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 27 لسنة 2002 بإنشاء جامعة خاصة بإسم "الجامعة الألمانية بالقاهرة"
قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 393 لسنة 2004 بشأن إنشاء جامعة خاصة بإسم "جامعة الأهرام الكندية"
قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 411 لسنة 2004 بإنشاء جامعة خاصة بإسم "الجامعة البريطانية في مصر"
قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 56 لسنة 1981 بشأن الموافقة على الإتفاقية الخاصة بالاعتراف بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية الموقع عليها في باريس بتاريخ 22 ديسمبر 1978
قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 17 لسنة 1999 بشأن الموافقة على اتفاق تعاون في مجال التعليم العالي بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية بيلاروس الموقع في القاهرة بتاريخ 16/6/1998
المزيد
 
الصفحة الرئيسية» تجارب دولية» التفاصيل
التعليم العالي بالدول النامية، البنك الدولي 01-01-2000
بالرغم من أن الدول النامية تحتوي على أكثر من 80% من سكان العالم، إلا أنها تحتوي على نحو 50% فقط من طلاب التعليم العالي في العالم، ونسبة قليلة جدا يمكن أن يحصلوا على تعليم عالي الجودة. ويعتبر القضاء على هذه الفجوة تحديا كبيرا يحتاج لمجهود مشترك بين الدول النامية والدول المتقدمة. وتناقش الدراسة ثلاثة أسئلة رئيسية، وهي: 1. ما دور التعليم العالي في دعم وتعزيز عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية؟ 2. ما العقبات الرئيسية التي تواجه التعليم العالي في الدول النامية؟ 3. كيف يمكن التغلب على هذه العقبات؟ ويمكن تلخيص أهم الاستنتاجات التي توصلت إليها الدراسة في ضرورة التغلب على العقبات الهائلة التي تواجه التعليم العالي، والتي تتمثل في التحديات الديموغرافية، والمالية، وثورة المعلومات، والرغبة في تحقيق التقدم. وبالرغم من ذلك، فإن المشاكل التي تواجه التعليم العالي ليست مستعصية الحل، حيث يمكن استخدام الموارد المتاحة على نحو أكثر فعالية، وهناك بالفعل عدد من المجالات التي يمكن فيها تعبئة الموارد الاقتصادية والسياسية على حد سواء والتي سينجم عنها مكاسب كبيرة.
التصنيف دور تطوير التعليم العالي في تحقيق التنمية
تحميل الملف DEVELOPING COUNTRIES(in English).pdf
القضايا
التعليم العالي
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | اتصل بنا | RSS
حقوق النشر © الإصدارة 2.0 - 2011 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري - جميع الحقوق محفوظة