الصفحة الرئيسية» تجارب دولية» التفاصيل
التنمية المستدامة في التعليم العالي : الممارسة الراهنة والتطورات المستقبلية 30-11-2005
إستراتيجية المملكة المتحدة الجديدة للتنمية المستدامة نحو تأمين المستقبل والمقدمة عام (2005) قد أكدت على الدور الذي يمكن أن يلعبه التعليم في كل من زيادة الوعي بين الشباب حول التنمية المستدامة في الممارسة. و تأكيد مماثل ورد في التزام الأمم المتحدة بعقد التعليم من أجل التنمية المستدامة 2005-2014. وقد استجابت أكاديمية التعليم العالي بإجراء : (أ) هذه الدراسة ، "التنمية المستدامة في التعليم العالي : الممارسة الحالية والتطورات المستقبلية" التي يتعين الاضطلاع بها. (ب) إقامة المشروعات الفردية من خلال المراكز المهتمة المشاركة لدراسة الوضع وفهم فكرة التعليم من أجل التنمية المستدامة في مجتمعاتهم. وقد نفذت هذه المشروعات بشكل منفصل ولكن أدرجت نتائجها في هذا التقرير. هذا التقرير هو نتيجة البحث لمدة ستة أشهر في كيفية أن تدريس مختلف التخصصات داخل منظومة التعليم العالي يساهم في خلق خريجين مستديمي التعلم. من خلال إجراء مثل هذا التقرير ، سعت الأكاديمية لتحديد الممارسات الجيدة في تنمية طرق التدريس والمناهج الدراسية؛ وما هي الحواجز التي تعوق دمج التنمية المستدامة في استراتيجيات التعلم والتعليم المؤسسية، فضلا عن تقدير الدعم اللازم لتوسيع وتعميق عملية الدمج, وكان المنهج المعتمد طوال البحث غير إلزامي، منفتح وتشاركي, والتقرير عبارة عن تقييم سريع للحالة الراهنة للتنمية المستدامة ، وليس عرضا شاملا. ومع ذلك فإنه يمثل أول تقرير متعدد التخصصات ومتكامل فيما يتعلق بالتعليم والتنمية المستدامة وتطبيقها داخل مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة.
التصنيف دور تطوير التعليم العالي في تحقيق التنمية
تحميل الملف United Kingdom (in English).pdf
القضايا
تطوير التعليم العالي
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | اتصل بنا | RSS
حقوق النشر © الإصدارة 2.0 - 2011 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري - جميع الحقوق محفوظة